TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل الأردنية تمنح مهلة أخيرة للعمالة الوافدة لمغادرة البلاد

العمل الأردنية تمنح مهلة أخيرة للعمالة الوافدة لمغادرة البلاد
وزير العمل الأردني نضال البطاينة

 

مباشر: منحت وزارة العمل الأردنية، مهلة أخيرة للعمالة الوافدة الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة).

ودعت الوزارة، في بيان، اليوم الثلاثاء، جميع العمال غير الأردنيين من العمالة الوافدة الحاصلين على مغادرة نهائية، خلال فترة توفيق أوضاعهم التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية إلى ضرورة زيارة موقع الوزارة mol.gov.jo لتدقيق أسمائهم ومن ثم التسجيل على منصة hemayeh.jo استعدادا لإجراءات مغادرتهم.

وأوضحت الوزارة، أنه في حال عدم التسجيل على منصة حماية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هؤلاء العمال وبالتنسيق مع الجهات الأمنية ومطالبتهم بأية اعفاءات أو مزايا منحت لهم بالسابق خلال فترة تصويب وقوننة الأوضاع .

وأشارت إلى أن جميع المغادرين من العمالة غير الأردنية والتي قامت بتسجيل أسمائها على المنصة سيستفيدون من الإعفاءات الواردة في قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، بالاضافة إلى إمكانية سحب كافة مستحقاتهم من مؤسسة الضمان الاجتماعي دون تغريمهم أية مبالغ مالية مستحقة عليهم.

وأكدت أنها منحت العمالة غير الأردنية والتي حصلت على مغادرة نهائية خروج بلا عودة لمغادرة البلاد خلال فترة تصويب وقوننة أوضاع العمالة غير الاردنية مهلة لأكثر من مرة، إلا أن البعض تجاوز ذلك، لافتة إلى أن هذه الفرصة ستكون الأخيرة لهم لمغادرتهم الأردن.

 

ترشيحات:

محافظ المركزي الأردني: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال يونيو الجاري

الأردن يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا الاثنين

انخفاض عائدات السياحة في الأردن 11% بالربع الأول

الدين العام للأردن يتخطى 43 مليار دولار في الربع الأول

عجز موازنة الأردن يتجاوز 449 مليون دينار في الربع الأول